الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليلى علوي: مهرجان القاهرة السينمائي يثبت أن السينما العربية قادرة على تقديم إنتاج مميز

  • مشاركة :
post-title
النجمة المصرية ليلى علوي

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تحرص دائما النجمة المصرية ليلى علوي، على حضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي كل عام، إيمانًا منها بأهميته في نشر الثقافة السينمائية، واهتمامها بمشاهدة عدد كبير من الأفلام القادمة من جميع دول العالم.

تنظيم مُشرف

تؤكد ليلى علوي، أن تنظيم المهرجان بداية من حفل الافتتاح ومرورا بالفعاليات جاءت على قدر كبير من التميز والتنظيم المُشرف، وكذلك على مستوى اختيار المُكرمين بداية من النجمة المصرية الكبيرة لبلبة، والمخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، وأيضا تكريم المخرج المجري العالمي بيلا تار، الفائز بجائزة الهرم الذهبي، والذي تحدث في ندوته عن أعماله السينمائية، ونصائحه لصناع السينما، وكانت بحضور عدد كبير من صناع السينما والشباب، وهو أمر مهم لتوسيع مداركهم وتثقيفهم سينمائيا.

وكذلك الأمر بالنسبة لندوة الفنانة المصرية لبلبة، التي أقيمت أمس، وتطرقت لذكرياتها في أعمالها السينمائية، وأيضا ندوة المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري التي تُعقد اليوم، وتروي خلالها مفاهيمها عن الإخراج، ورؤيتها للأعمال المهمة التي قدمتها، موضحة أن مثل هذه الندوات مهمة في المهرجان؛ لنقل الخبرات إلى الأجيال الجديدة، والتحدث بشكل مباشر بين الجمهور والصناع.

جلال الدين و19 ب

وأوضحت أنها حرصت منذ اليوم الأول للفعاليات، على مُشاهدة معظم الأفلام، حيث أعجبها الفيلم المغربي "جلال الدين"، الذي عرض خلال الفعاليات، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، والذي تناول فكرة التسامح والحب للآخرين وحب الخير، وجاء الفيلم جريئا ومميزا.

كما أكدت أن المهرجان هذا العام يضم عددًا كبيرًا من الأفلام العربية على مدار الفعاليات، وهذا شيء جيد يؤكد أن السينما العربية قادرة على تقديم إنتاج مميز، إلى جانب الفيلم المصري "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله السيد، الذي تتحمس لمشاهدته.

الخبرة وعنصر الشباب

ووجهت الفنانة ليلى علوي، الشكر للفنان المصري حسين فهمي رئيس المهرجان على هذه الدورة، التي تؤكد منذ ساعاتها الأولى أن هناك فعاليات مميزة، وكذلك الشكر لكل المنظمين الذين يجمعون ما بين الخبرة وعنصر الشباب؛ رغبة منهم في ظهور المهرجان في أفضل صورة.

مهمة في سهل حشيش

وأشارت ليلى إلى أنها تواصل تصوير فيلمها الجديد "مهمة في سهل حشيش" إخراج محمود كريم، الذي توقف تصويره قليلا بسبب افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، على أن تستأنف التصوير بعد أربعة أيام.