الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء اليابان في الإمارات لتأمين الطاقة وتقديم التكنولوجيا الخضراء

  • مشاركة :
post-title
رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء الياباني

القاهرة الإخبارية - وكالات

وصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى الإمارات، أمس الاثنين، في ثاني محطة له ضمن جولة خليجية تركز على تأمين إمدادات الطاقة وتقديم التكنولوجيا الخضراء اليابانية.

التقى "كيشيدا"، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعد وصوله أبو ظبي، وناقش الزعيمان شراكة استراتيجية شاملة بين الإمارات واليابان، ووقعا عددًا من الاتفاقيات في مختلف القطاعات، بحسب وكالة "رويترز".

وقال مسؤولون إنه من المتوقع أن يحضر كيشيدا منتدى الأعمال الإماراتي الياباني في أبو ظبي قبل أن يسافر إلى قطر.

وتعمل اليابان بدأب على تطوير تقنيات طاقة صديقة للبيئة وتقنيات للطاقة المتجددة، وتهدف إلى الوصول إلى مستوى الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050، وسيحاول كيشيدا أيضًا ترويج الخبرة اليابانية للدول المنتجة للطاقة التي تعهدت بتحقيق مستوى انبعاثات صفري، وخاصة قبل مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) الذي سيعقد في دبي في نوفمبر المقبل.

وتأتي زيارته للإمارات بعد زيارة للسعودية، أكدت خلالها الرياض أنها ما زالت ملتزمة بتأمين إمدادات النفط لليابان وستواصل التعاون مع طوكيو بشأن الهيدروجين النظيف والأمونيا والوقود المستخرج من إعادة تدوير الكربون.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن كيشيدا وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتفقا على تدشين مبادرة "منار" التي ستساعد البلدان في أنحاء العالم على الوصول إلى مرحلة انبعاثات صافيها صفر، واتفق الزعيمان على تنشيط أكبر لتبادلات تغطي السياسة والدبلوماسية والأمن بين البلدين.

وقالت هيكاريكو أونو المتحدثة باسم وزارة الخارجية اليابانية إن اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي ستستأنف في 2024 محادثات حول اتفاقية للتجارة الحرة.