الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإسكان البحرينية تبحث مع "البرتغال" سبل التعاون المشترك

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الإسكان البحرينية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون البرتغالي

القاهرة الإخبارية - وكالات

عقدت آمنة بنت أحمد الرميحي، وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية، اجتماع عمل مشترك مع فرانسيسكو أندريه وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون البرتغالي، وذلك على هامش مشاركة الوفدين في اجتماعات المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة 2023 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات بين البلدين، وبحث سبل التعاون في مجالات قطاعات السكن الاجتماعي والتخطيط العمراني، وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة للنقاش في اجتماعات المنتدى السياسي بالأمم المتحدة، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وقد تطرقت آمنة الرميحي خلال اللقاء إلى خطط الوزارة لتوفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، والبرامج التي استحدثتها الوزارة اخيرًا لتوفير خدمات إسكانية فورية ومستدامة، بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى جهود توفير المشاريع والخدمات بالمدن الإسكانية.

كما أشارت الوزيرة إلى الخطوات التطويرية المتحققة في مجال التخطيط والتطوير العمراني، وتحديث المعايير والاشتراطات التنظيمية، لخدمة جميع القطاعات بالمملكة.

من جانبه ثمّن فرانسيسكو أندريه وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون البرتغالي جهود البحرين في توفير الخدمات الاسكانية وتطوير قطاع التخطيط العمراني، مؤكدًا الاستعداد للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب، بما يسهم في إثراء الخطط في كلا البلدين.