الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق يستضيف اجتماع الدورة 39 لمجلس وزراء العدل العرب

  • مشاركة :
post-title
وزير العدل العراقي خالد شواني

القاهرة الإخبارية - وكالات

بحث وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الاثنين، مع نظيريه السوري أحمد السيد والفلسطيني محمد الشلايده التعاون في المجالات القانونية.

وأكد "شواني" خلال الاتصال مع نظيره السوري أحمد السيد حرص العراق على الترابط والتلاحم والتنسيق والتعاون بين البلدين في المجالات العدلية والقانونية، ومناقشة ملف الاجتماع المقبل لمجلس وزراء العدل العرب، داعيًا وزير العدل السوري لزيارة العراق والمضي بآفاق التعاون في شتى المجالات حسب برنامج الحكومة برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

من جهته، أكد وزير العدل السوري، أن زيارة السوداني لاقت اهتمامًا بالغًا من الحكومة والشعب السوري، مشيرًا إلى أن وزارته على استعداد للتعاون في المجالات القانونية والعدلية ومذكرات التفاهم بما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما أجرى وزير العدل خالد شواني، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الفلسطيني محمد الشلايده، وبحث معه العلاقات الثنائية وسُبل تعزيزها.

وأكد شواني أهمية عمق العلاقات التاريخية العراقية - الفلسطينية ودعم قضيتهم المصيرية، مضيفا أن وزارة العدل استكملت إجراءات توقيع اتفاقية تبادل المحكومين والتنسيق والتعاون في المجالات العدلية والقانونية بين الطرفين.

وبحث الجانبان استضافة العراق لاجتماع الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب، الذي من المقرر أن يعقد في منتصف شهر أكتوبر من العام الحالي حسب طلب العراق المقدم لجامعة الدول العربية.
فيما ثمّن وزير العدل الفلسطيني موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية، مؤكدًا استعداد وزارته للتعاون في المجالات العدلية والقانونية بين البلدين.