الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

متحدث الأسطول الخامس الأمريكي: نعمل مع شركائنا لحماية السفن التجارية بالشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
مداخلة هاتفية لتيموثي هوكينز المتحدث باسم الأسطول الخامس لأمريكا

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال تيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي، إن الهجوم على السفينة التجارية بالقرب من سواحل عمان أمر مقلق، وكان هناك هجوم مشابه له العام الماضي، باستخدام طائرة مُسيّرة، هاجمت سفن مدنية وتسببت بالكثير من الأضرار في دبي.

وأضاف "هوكينز"، خلال مداخلة هاتفية، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الأسطول الخامس الأمريكي يعمل مع شركاء على مستوى العالم، لمواجهة التهديدات التي تواجه السفن التجارية بالشرق الأوسط، ومنذ أن قمنا بهذه الشراكات منذ ثلاثة أعوام، نجحنا في مواجهة تلك الهجمات.

وأكد أن مشاركة المعلومات التي تتم مع الشركاء، تعمل على بناء الثقة وتقوية العلاقات بيننا، لأنه عندما نعمل كفريق يكون الأمر ناجحًا أكثر، خاصة في الشرق الأوسط، وعندما نفكر كذلك في حجم المياه التي نقوم بحماياتها سواء في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح تيموثي هوكينز أن هناك مسئوليات كبيرة، لذلك لا تستطيع دولة واحدة حماية السفن التجارية، وهذا ما نفعله ونعمل بشكل متعاون جدًا لضمان الشراكات بيننا، ولدينا علاقات قوية للغاية بيننا وبين شركائنا، وهناك دعم دولي كبير في مجال الأمن البحري من الجانب الغربي للعمل مع شركائنا الإقليميين.