الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التونسية أمل غربي: مصر حققت حلمي بـ"قرب تعالى يا قمر"

  • مشاركة :
post-title
الفنانة التونسية أمل غربي

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

"الوصول إلى بوابة الفن المصري، حلم يراود كل فنان يحلم بالانتشار "، بهذه الكلمات تحدثت الفنانة التونسية، أمل غربي، عن تجربتها الجديدة في عالم الغناء، من خلال فيديو كليب "قرب تعالى يا قمر"، الذي قامت بتصويره في مصر، ليكون أول تجربة غنائية باللون الشعبي المصري لها، تتعاون فيها مع الفنان اللبناني وليد توفيق.

وحول تجربتها في مصر، تقول أمل غربي لموقع "القاهرة الإخبارية"، "الأغنية من كلمات وألحان وليد توفيق، ومنذ فترة طويلة وأنا أطلب منه أغنية باللهجة المصرية، لأنني دائمًا كنت أنظر إليه كفنان مصري، فهو شخص مبدع ومميز في كلماته وألحانه وفنه بشكل عام، وعندما عرض علىّ أغنية "قرب تعالى يا قمر"، وجدتها مليئة بالحيوية والإيجابية، مما دفعني لتقديم هذا اللون الجديد عليّ، وأحببت التعاون مع الفنان الكبير وليد توفيق، فهو أول الداعمين لي في مشواري الفني وتعلمت منه الكثير".

وتضيف "كواليس الأغنية كانت مليئة بالحماس والطاقة بالنسبة لي، لأن زيارة مصر كانت حلمًا من أحلامي، والتصوير كان في مناطق مُختلفة ومميزة في مصر، منها الأهرامات، النيل، شارع المعز في الحسين، فكنت سعيدة للغاية من أجواء التصوير، بالإضافة إلى حماسي الشديد للغناء باللهجة المصرية؛ لأنها مفتاح كل فنان للانتشار عربيًا".

التونسية أمل غربي في زيارتها لمصر
تحدي اللهجة

رغم الحماس الشديد، الذي كان ينتاب التونسية أمل غربي، خلال تقديمها أغنية "قرب تعالى يا قمر" باللهجة المصرية، إلا أنها واجهت بعض الصعوبات والتحديات، إذ تقول "لم يكن هناك صعوبات في الكليب أو أجواء التصوير، فكما ذكرت كانت ممتعة للغاية ومليئة بالطاقة والحيوية، ولكن التحدي كان إتقاني اللون الشعبي المصري، وبالفعل تدربت عليه كثيرًا حتى أقدمه بالشكل المناسب".

تجارب أخرى

ويبدو أن أمل غربي على وشك الانطلاق نحو تقديم الأغنيات باللهجة المصرية، بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا بأغنية "قرب تعالى يا قمر"، إذ تقول "أنا بصدد تسجيل أغنيات جديدة من ألحان المصري عصام كاريكا، سيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب".

كما تُشير إلى أن اختيار الأغنيات المقدمة لها، تتم من خلال اعتمادها على الكلمة واللحن الراقي.

وتحلم الفنانة الشابة أمل غربي، أن تحقق طموحات وأحلامًا كثيرة خلال مشوارها الفني، ولكن أهمها أن تترك بصمة مميزة بغنائها، إذ تقول "أتمنى ترك بصمة مميزة وطابع خاص بي في الوسط الفني وتقديم أغنيات راقية تسعد الجمهور".

أمل غربي رفقة وليد توفيق