الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العلمين الجديدة.. تطور هائل استعدادا للمهرجان الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
مدينة العلمين الجديدة

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تستعد مدينة العلمين الجديدة بمصر، لاستقبال ما يصل إلى مليون زائر من جميع أنحاء العالم العربي، خلال فعاليات مهرجانها الترفيهي الضخم، الذي من المقرر إقامته خلال الأيام القليلة المقبلة، لتُسطّر مصر صفحةً جديدة من صناعة الترفيه.

وسلّط تقرير تلفزيوني على شاشة "القاهرة الإخبارية"، الضوء على التطورات التي تشهدها العلمين الجديدة على صعيد البنية التحتية، من خلال التعرف على آراء زوارها.

وأكد عمرو عادل، أحد زوار المدينة، أنه لمس تطورات كبيرة على مستوى البنية التحتية والاستثمارات على طول الساحل، وصولًا إلى منطقة "سيدي عبدالرحمن"، مشيرًا إلى أن هذه الاستثمارات فتحت المجال أمام استثمار الشواطئ للأغراض السياحية.

وقالت "منة" إنه يمكن لمس التطورات التي تشهدها المدينة، من خلال تحسين جودة الطريق المؤدي إلى العلمين الجديدة، بما يُسهم في تسهيل الوصول للمدينة.

وحول فعاليات المهرجان المنتظرة، أكد الزائرون شغفهم بمتابعة مثل هذه الفعاليات، خاصةً ما سيُقام منها على الشواطئ، لقدرة هذه المحافل على جذب الأطفال للاستمتاع بأجواء المدينة وإمكاناتها السياحية الكبيرة.

يستمر مهرجان العلمين الجديدة، طوال موسم صيف 2023، إذ يتمتع الزائر بخوض تجربة سياحية غير عادية، من خلال زيارة مناطق مختلفة تجمع بين التاريخ والجمال والثقافة، مُمثلة في المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية "مدينة الفنون" الممتدة على مساحة 260 ألف فدان.

وتتميز "مدينة الفنون" بأنها تجمع في رحابها مختلف أنواع الفنون، بدءًا من الأوبرا، ومسرح روماني مكشوف مُجهز بتقنيات صوت حديثة للحفلات الغنائية والعروض الموسيقية، ومجمع لدور العرض السينمائية، وآخر للاستديوهات، ومتحف ومكتبة، وللحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين تتضمن مبنى تنمية المهارات البدوية.

مدينة العلمين الجديدة المُصممة على أحدث طراز عالمي، تستقبل في أول حفلات مهرجانها النجم تامر حسني، إذ يُحيي حفلًا غنائيًا، 21 يوليو الجاري، ومن المتوقع أن يشهد حضورًا كبيرًا من مختلف الجنسيات العربية، كما تقام فعاليات المهرجان في أماكن مختلفة بالمدينة، وتشارك به كبرى شركات تنظيم الحفلات في مصر والوطن العربي.

كما تتضمن فعاليات المهرجان عرض أزياء عالمي، ليعرض أفضل 10 مصممي أزياء في الوطن العربي تصميماتهم بعروض مميزة للجمهور، الذي سيكون أيضًا على موعد مع سباق للسيارات وموكب الفراعنة للسيارات، بمشاركة 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

ومن ضمن الفعاليات الترفيهية أيضًا عروض للطائرات RC، تحدي جيت سكي، بطولة للكرة الشاطئية بمشاركة 40 نجمًا من مجالات مختلفة، ألعاب ترفيهية، بطولات للتجديف والجودو، وغيرها من الألعاب، ليستمر الجمهور في الاستمتاع، بالحدث البارز حتى 26 أغسطس المقبل.