الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية تتهم أمريكا بانتهاك مجالها الجوي

  • مشاركة :
post-title
طائرة تجسس أمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

اتهمت كوريا الشمالية اليوم الاثنين، طائرة تجسس أمريكية بانتهاك مجالها الجوي أخيرًا، مُحذرة من عدم وجود ضمان بعدم إسقاط مثل هذه الطائرات، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وزعم مُتحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الشمالية أن طائرات استطلاع أمريكية قامت بطلعات "استفزازية"، مثلRC-135، وU-2S، وRQ-4B، فوق البحر الشرقي والبحر الأصفر من 2 يوليو إلى الأحد، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية(KCNA).

وقال المُتحدث الذي لم يذكر اسمه في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية "انتهكت طائرات استطلاع استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية المجال الجوي لكوريا الشمالية، خاصة في البحر الشرقي بالتوغل عشرات الكيلومترات عدة مرات".

وأضاف المسؤول "ليس هناك ما يضمن عدم وقوع حادث مروع مثل إسقاط طائرة استطلاع استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية فوق البحر الشرقي".

كما انتقد المُتحدث النشر الأمريكي المُزمع لغواصة ذات قدرة نووية في شبه الجزيرة الكورية ووصفه بأنه "تهديد خطير" للسلام الإقليمي.

وقال إن محاولة الولايات المتحدة إدخال أسلحة نووية استراتيجية إلى شبه الجزيرة الكورية، هي أبشع ابتزاز نووي ضد كوريا الشمالية والبلدان المجاورة، وتُشكل تهديدًا وتحديًا خطيرًا للسلام والأمن في المنطقة والعالم.

تعهدت الولايات المتحدة بإرسال غواصة صاروخية باليستية تعمل بالطاقة النووية إلى شبه الجزيرة الكورية، بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع كوريا الجنوبية لتعزيز الردع الأمريكي ضد تهديدات كوريا الشمالية، ولم يتم الكشف عن توقيت نشر الغواصة.