الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يلين: على واشنطن وبكين توحيد الجهود لمواجهة تغيرات المناخ

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الخزانة جانيت يلين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، اليوم السبت، إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة توحيد جهودهما لمواجهة تغير المناخ، داعية إلى مزيد من التعاون بشأن القضايا الرئيسية خلال رحلة تهدف إلى تحسين علاقتهما المتوترة، حسبما أفادت وكالة "بلومبرج".

وأضاف "يلين" في مائدة مستديرة حول التمويل المستدام في بكين: "تغير المناخ على رأس قائمة التحديات العالمية، ويجب على الولايات المتحدة والصين العمل معًا لمواجهة هذا التهديد الوجودي".

على الرغم من العلاقات العدائية المتزايدة بين الصين والولايات المتحدة، فقد جادلت يلين في كثير من الأحيان بأن البلدين، باعتبارهما أكبر اقتصادين في العالم، عليهما واجب التعاون بشأن التحديات العالمية الرئيسية بما في ذلك القضايا البيئية وضائقة الديون في الدول الفقيرة.

وأوضحت وزيرة الخزانة الأمريكية في الاجتماع الذي حضره خبراء المناخ الصينيون والدوليون، أننا بصفتنا أكبر دولتين مصدرتين لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم وأكبر مستثمرين في الطاقة المتجددة، فإننا نتحمل مسؤولية مشتركة وقدرة لقيادة الطريق.

وتأتي تعليقاتها في بداية يومها الثاني من لقاءاتها في بكين، في رحلة تهدف إلى حد كبير إلى إعادة إنشاء قنوات الاتصال بين الخصمين الجيوسياسيين.