الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان تعزيز الردع النووي ضد جارتها الشمالية

  • مشاركة :
post-title
أسلحة وصواريخ كورية- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن مكتب رئيس كوريا الجنوبية، اليوم السبت، أن الاجتماع الافتتاحي للمجموعة الاستشارية النووية الجديدة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، سيعقد في وقت لاحق من هذا الشهر في سول.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، فإن الاجتماع سيعقد في 18 يوليو، برئاسة النائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي لكوريا الجنوبية، كيم تاي هيو، ومنسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون المحيطين الهندي والهادئ، كورت كامبل.

وقال المكتب الرئاسي في بيان صحفي، إن الاجتماع سيناقش تبادل المعلومات وآلية التشاور والتخطيط المشترك والتنفيذ المصمم لتعزيز الردع النووي ضد كوريا الشمالية.

ووافق الرئيس يون سوك يول، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، على إنشاء NCG الجديدة خلال قمتهما الثنائية في واشنطن في أبريل، وجرى تصميم المجموعة لإعادة تأكيد الردع الأمريكي الموسع المقدم إلى كوريا الجنوبية، والذي يُشير إلى التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن حليفها باستخدام جميع قدراتها العسكرية، بما في ذلك النووية.

كان الحلفاء يخططون في البداية لتعيين مسؤولين على مستوى نائب وزير لقيادة المحادثات، لكنهم قرروا رفع رتبة رئيس المندوبين إلى مستوى نائب وزير للدورة الأولى، وفقًا لمسؤولين في سول.

قال المسؤولون الأمريكيون إن NCG ستسمح لمدخلات سول لأول مرة في كيفية تخطيط الولايات المتحدة أو تنفيذها لردعها النووي ضد تهديدات كوريا الشمالية، وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في وقت سابق أن الاجتماع الافتتاحي للجنة التنسيق الوطنية سيكون "اجتماعًا مهمًا".