الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موسكو تهاجم الأمم المتحدة بسبب مزاعم انتهاك حقوق الأطفال في أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدانت روسيا بشدة قرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بإضافة القوات المسلحة الروسية إلى قائمة الجهات المسؤولة عن الانتهاكات ضد الأطفال في أوكرانيا.

وأصدرت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، بيانًا بشأن المناقشة المفتوحة حول حماية الأطفال في النزاعات المسلحة التي عقدها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 5 يوليو الجاري، والتي خصصت لتقرير الأمين العام للأمم المتحدة السنوي لعام 2022.

وانتقد البيان "بشكل قاطع" ما وصفه بـ"القرار السياسي المتحيز" الذي اتخذه جوتيريش بإضافة القوات المسلحة الروسية إلى قائمة الأطراف المسؤولة عن الانتهاكات ضد الأطفال في أوكرانيا، والتي تم إرفاقها بالتقرير.

وتابع البيان: "تجاهلت الأمانة العامة للأمم المتحدة الممارسة المتبعة المتمثلة في التحقق الشامل من المعلومات، وهو أمر خاص على وجه الخصوص مهم وسط سيل من المعلومات المضللة التي تم الحصول عليها من مجموعة واسعة من المصادر المتحيزة الموالية للغرب".

وأضاف البيان الروسي أن هناك تحيز للقوات المسلحة الأوكرانية بأنها ليست على قائمة المنتهكين، وأن مسؤولي الأمم المتحدة ينسبون عددًا كبيرًا من عمليات القتل والتشويه للأطفال، وكذلك الهجمات على المدارس والمستشفيات".