الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سبالينكا تبلغ الدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس

  • مشاركة :
post-title
أرينا سبالينكا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تعافت لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سبالينكا "المصنفة الثانية عالميًا"، من مجموعة أولى سيئة لتتغلب على فارفارا جراتشيفا 2-6 و7-5 و6-2، لتبلغ الدور الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة، بحسب وكالة "رويترز".

وعانت بطلة أستراليا المفتوحة بشدة في المجموعة الافتتاحية أمام جراتشيفا، التي مثلت فرنسا لأول مرة منذ حصولها على الجنسية الشهر الماضي بدلًا من روسيا، وكانت تنتقل بسهولة تحت أشعة الشمس في ملعب رقم واحد.

وأرسلت سبالينكا (25 عامًا) ضربة أمامية بعيدة عن خط الملعب في الشوط السادس، وهو واحد من 16 خطأً سهلًا في المجموعة الأولى لتمنح نقطة لكسر إرسالها مبكرًا للاعبة البالغ عمرها (22 عامًا)، التي أنقذت ثلاث نقاط لكسر إرسالها لتمديد تقدمها، قبل أن تكسر إرسال سبالينكا مرة أخرى لحسم الفوز بالمجموعة.

وبدت المفاجأة كبيرة قبل أن تجد سبالينكا إيقاعها في منتصف المجموعة الثانية، حيث أرسلت كرة قصيرة خلف الشبكة، وعندما كانت النتيجة 5-5 نجحت لاعبة روسيا البيضاء في كسر إرسال جراتشيفا، وأرسلت لتدرك التعادل في المجموعات.

وأدى كسر مبكر في المجموعة الحاسمة لميل الكفة لصالح سبالينكا، التي باتت ضرباتها حادة ودقيقة خاصة الخلفية على جانبي الملعب.

وكسرت المتأهلة إلى قبل نهائي ويمبلدون 2021 إرسال منافستها مرة أخرى بعد خطأ مزدوج في ضربة الإرسال من جراتشيفا، وأرسلت ضربة إرسال ساحقة لتكمل عودتها في المباراة، وتتأهل لمواجهة الروسية آنا بلينكوفا في الدور الثالث.