الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"تيلي": الاستثمار السعودي في التنس لن يكرر معاناة الجولف

  • مشاركة :
post-title
التنس الأرضي

القاهرة الإخبارية - وكالات

يعتقد كريج تيلي، مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أن أي استثمار سعودي في التنس من غير المرجح أن يكرر نفس المعاناة، التي حدثت في لعبة الجولف، لأن المناقشات تنصب على تعزيز الهياكل الحالية للعبة.

وأبلغ أندريا جاودينسي، رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين صحيفة (فايننشال تايمز)، الأسبوع الماضي، أنه أجرى مناقشات "إيجابية" مع صندوق الاستثمار العام السعودي ومستثمرين محتملين آخرين.

ويأتي الحديث عن شراكة محتملة بعد أن دخلت سلسلة (إل.آي.في) المدعومة من السعودية في نزاع مرير لمدة عامين مع جولة رابطة لاعبي الجولف، وقبل الإعلان عن اندماجهما وتشكيل كيان تجاري واحد.

وقال كريج تيلي، في تصريحات للصحفيين، اليوم الثلاثاء: "ما يختلف عما نراه (في رياضات أخرى) أن هذا استثمار في الهيكل الحالي للعبة وليس استثمارًا في خيار بديل".

وأضاف: "لكن مثل كل شيء في العالم، هناك الكثير من التغييرات التي تحدث دائمًا، لذا عليك مراقبة ما يحدث والبقاء قريبًا منه، لكن في النهاية، هذا قرار لاتحاد اللاعبين واتحاد اللاعبات".

وضخت السعودية مبالغ ضخمة في الرياضة بالسنوات الأخيرة، وذكرت تقارير أنها تسعى لاستضافة البطولة الختامية لموسم الشبان للتنس هذا العام، التي تضم أفضل اللاعبين تحت 21 عامًا.

وشارك بالفعل مجموعة من أفضل لاعبي العالم في كأس الدرعية الخيرية للتنس، وقال كارلوس ألكاراز، المُصنف الأول عالميًا، إنه "ليس لديه شك" في أنه سيشارك في بطولة بالسعودية في وقت ما.

ورحب الأسترالي نيك كيريوس، بأخبار مباحثات الاستثمار السعودي، وقال إنها ستجلب للاعبين المكافآت المالية التي يستحقونها.

وكتب "كيريوس" على "تويتر" عن تقرير المباحثات بين السعوديين واتحاد المحترفين: "أخيرًا، إنهم يرون القيمة المناسبة لنا، سوف نتقاضى رواتبنا بشكل نستحقه، سجل اسمي معكم".