الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الأوبرا المصرية: انتهاء الاستعدادات لاستقبال الأساتذة وحفل شهري للمشروع

  • مشاركة :
post-title
مدحت صالح ود. خالد داغر ود. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

ساعات قليلة تفصل الجمهور عن انطلاق أولى حفلات مشروع "الأساتذة"، الذي سيقدمه المطرب مدحت صالح مساء اليوم الجمعة، بدار الأوبرا المصرية، لإحياء تراث كبار الملحنين المصريين والعرب، بهدف إعادة صياغة التراث الموسيقي بتوزيع جديد مع الحفاظ على طابعه. 

استعدادات كبيرة ومكثفة شهدتها دار الأوبرا المصرية المستضيفة للحفل والمشروع، إذ تحتضن مسارحها الجمهور المتشوق للاستمتاع بالتجربة الجديدة. 

يؤكد د.خالد داغر رئيس دار الأوبرا، أنه تم الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة بالحفل التي تقام مساء اليوم، إذ تم تنفيذ "ريد كاربت" كبير لاستقبال الجمهور، حيث يقول: "المسرح سيكون في أبهى صورة لاستقبال الجمهور مع عمل ريد كاربت، وحرصت على حضور البروفة بالأمس وكانت مميزة للغاية، وأطربني ما سمعته، وأثق أنه سينال إعجاب الجمهور، وأود توجيه الشكر لدعم المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية لرعاية الحفلة". 

مدحت صالح

لم تُقدم هذه الحفلة بشكل منفصل ولكنها ستكون ضمن مشروع كبير لإحياء التراث الفني العربي، ليكشف رئيس دار الأوبرا المصرية أنهم بصدد تقديم حفل شهري من هذا المشروع بالتعاون مع مطربين آخرين، حيث يقول "داغر" لـ موقع "القاهرة الإخبارية": "سنقوم كل شهر بعمل حفلة جديدة بفنانين وموزعين مختلفين، إذ يرغب الفنان مدحت صالح، مشاركة كل الفنانين في هذا المشروع، حيث سيقوم باستضافة فنان أو فنانة بهدف الحفاظ على هذا المشروع وأن يكون له طابع مستمر".

يشير داغر إلى أن مدحت صالح من المتوقع أن يقدم 20 أغنية تقريبًا لكبار الملحنين، محمد الموجي ورياض السنباطي وبليغ حمدي ومحمد عبد الوهاب وكمال الطويل وغيرهم، كما سيقوم بغناء أغانٍ للرحبانية من لبنان، وسراج عمر من السعودية، ومن الكويت سيقدم مدحت صالح أغنية "يا هلي" للملحن عبد الحميد السيد وكلمات وليد جعفر، واعدًا الجمهور بتقديم حفلة تليق بهم وباسم أعمال الكبار".

مؤشرات نجاح حملتها هذه الحفلة قبل أن تبدأ انعكست على الإقبال الكبير من الجمهور على حجز تذاكرها مبكرًا ليقول عنها "داغر": "الفكرة ناجحة جدًا وهناك إقبال جماهيري غير عادي على الحفل الذي نفذت كل تذاكره منذ فترة".

توجه دار الأوبرا المصرية دعمًا كبيرًا لهذا المشروع حيث يقول داغر: "إدارة الأوبرا المصرية متمسكة بهذا المشروع ونوجه له كل الدعم، وسنوجه الدعوة للفنانين الذين يليقون بهذا المشروع للمشاركة فيه، فلن ننجح إلا بالتعاون جميعًا كلٌ في مكانه، والدفع في الاتجاه نفسه، وعلينا الاستفادة من حماس الجمهور والذي يرتبط بفكرة لها علاقة بتراثنا الفني والملحنين العرب".