الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة فرنسية: العنف الشرطي ليس محصورا في بلادنا فقط.. وينتشر في أوروبا

  • مشاركة :
post-title
لورانس بون - الوزيرة الفرنسية المكلّفة بشؤون الاتحاد الأوروبي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت لورانس بون، الوزيرة الفرنسية المكلّفة بشؤون الاتحاد الأوروبي، إن العنف الشرطي ليس مشكلة محصورة في فرنسا وحدها، ولكنه ينتشر في الدول الأوروبية بشكل عام.

وأضافت "بون"، خلال ظهورها على الهواء مباشرة على القناة الفرنسية RFI: "بالفعل حدثت مأساة، مأساة فظيعة وغير مقبولة، نشهد أيضًا عودة سريعة للنظام، نأمل أن تستمر طويلاً، دون وقوع مآسٍ أخرى واضطرابات"، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك".

تابعت: "لكن هل هذا محصور في فرنسا؟ بالطبع لا، حدثت مأساة مماثلة في المملكة المتحدة في عام 2011، قبل سنة من أولمبياد لندن، وحدثت نفس الأمور في الدنمارك والسويد"، مشيرة إلى أن فرنسا ليست لديها مشكلات أمنية بسبب تدفق المهاجرين القادمين إليها.

واستطردت: "لا توجد مشكلات أمنية في فرنسا.. حدثت أعمال شغب ونهب مروعة ... إذا نزلت إلى الشوارع، سترى الكثير من السياح ... فرنسا هي واحدة من أكثر البلدان زيارة في العالم، والسياح مرحب بهم جدًا هنا".

ويوم الثلاثاء، قال جوردان بارديلا، زعيم حزب الجمعية الوطنية اليميني المتطرف في فرنسا أن بلاده تستقبل عددًا كبيرًا من المهاجرين، مما يؤدي إلى تصاعد التوترات وزيادة مخاطر الأمن.

من جهته، أوضح فرانسوا أسيلينو، خبير سياسي ورئيس حزب الاتحاد الجمهوري الشعبي الفرنسي المؤيد للانفصال عن الاتحاد الأوروبي، أن عدم رغبة السكان المسلمين في الاندماج في فرنسا، والتمايز الطائفي، وتخلي الحكومة عن المناطق الضواحي، كانت جميعها عوامل مهمة في الاضطرابات الحالية في البلاد.