الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس أذربيجان يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية

  • مشاركة :
post-title
لقاء رئيس جمهورية أذربيجان ووزير الخارجية الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، حتى تحصل دولة فلسطين على استقلالها على حدود الرابع من يونيو عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الرئيس الأذري لدى لقائه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي على هامش أعمال اجتماع المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الأذرية باكو، على استمرار بلاده في توفير الدعم الممكن لدولة فلسطين في المجالات كافة.

وطلب الرئيس علييف من الوزير المالكي، نقل تحياته إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحسب الوكالة الفلسطينية "وفا".

 ونقل "المالكي"، تحيات الرئيس محمود عباس إلى الرئيس علييف، وتقديم الشكر لأذربيجان على دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية كافة، مثمنًا دعم الحكومة الأذرية لقطاع التعليم في فلسطين ودعم البنية التحتية التعليمية بشكل عام، مرحبا في الوقت ذاته بقرب افتتاح المكتب التمثيلي الأذري لدى دولة فلسطين في الأسابيع المقبلة.

واستعرض آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وسياسة الحكومة الاحتلال الإسرائيلية العنصرية ضد شعبنا، ووضعه بصورة تفاصيل العدوان الإسرائيلي الأخير على مدينة جنين ومخيمها، والجرائم التي يرتكبها بشكل يومي من قتل وتنكيل وتهجير للعائلات الفلسطينية من بيوتها، والتواطؤ مع المستوطنين المتطرفين خلال مهاجمتهم لمنازل الفلسطينيين المدنيين العزل، والإقدام على حرقها وتدمير الممتلك.