الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين: الدمار في جنين يعكس عنصرية الاحتلال الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في مخيم جنين

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن الدمار الهائل والتخريب الذي ارتكبته آلة الحرب الإسرائيلية، ووثقته وسائل الإعلام بالصوت والصورة في جنين ومخيمها، يعكس لمن يريد أن يفهم من المسؤولين الدوليين حقيقة الاحتلال الإسرائيلي العنصري لأرض فلسطين.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، أن هذه الحقيقة التي تحاول الرواية الإسرائيلية الرسمية إخفاءها عن الدول والرأي العام العالمي، مستعينة بشعارات ومبررات واهية لا علاقة لها بالواقع القائم.

وأشارت إلى أن ما تعرضت له جنين ومخيمها حلقة في سلسلة طويلة من الانتهاكات والجرائم التي اعتاد الاحتلال ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومنازله وممتلكاته ومقدساته، منذ ما يزيد على 75 عامًا، وما يزال متواصلًا في ظل الحماية التي توفرها بعض الدول للاحتلال والحصانة من العقاب والمساءلة الدولية.

كما أكدت الوزارة، أن ما يحدث سياسة إسرائيلية رسمية، هدفها إدخال ساحة الصراع في دوامة عنف لا تنتهي، تشرف الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة على توسيع دوائرها بشكل مُمنهج ومدروس، لخلق حالة من الفوضى وتفجير ساحة الصراع برمتها، لدفن أي فرص لحلول سياسية تفاوضية، وعلى المجتمع الدولي إجبار إسرائيل على إنهاء الاحتلال.