الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية: "أوبك+" ستفعل كل ما يلزم لدعم سوق النفط العالمي

  • مشاركة :
post-title
عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، اليوم الأربعاء، إنّ مجموعة "أوبك +" ستفعل كل ما يلزم لدعم سوق النفط العالمي. 

وأضاف "بن سلمان"، خلال الندوة الدولية الثامنة لمؤتمر أوبك، تحت شعار "انتقال مستدام وشامل للطاقة" بالعاصمة النمساوية فيينا، وفقًا لوسائل إعلام سعودية، أن مجموعة "أوبك +" ستفعل كل ما يلزم لدعم سوق النفط في العالم، مشيرًا إلى أن التخفيضات الجديدة في إنتاج النفط تظهر قوة العمل الجماعي للمنظمة. 

وأشار إلى أنه يجرى مناقشة جميع التحديات التي لم يتم حلها واتخاذ إجراءات مهمة، لدعم جميع الأطراف في مراحل الإنتاج، منوهًا بأن مشاركة المملكة تهدف إلى استدامة الإمدادات واستقرار الأسواق الدولية. 

وكان التحالف اتفق على إبقاء سياسة الإنتاج دون تغيير، في عام 2023، إلى جانب تعديل شهر الأساس الذي تُحسب خلاله حصص النفط، سواء بالخفض أو الزيادة، في المدة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2024، كما أعلنت السعودية و8 دول أخرى مدّ الخفض الطوعي الإضافي، الذي بدأت تنفيذه في مايو 2023 حتى نهاية عام 2024.

وأعلنت المملكة خفضًا إضافيًا بمقدار مليون برميل يوميًا، خلال يوليو الجاري، مع القابلية للتمديد إذا لزم الأمر، وبذلك يصبح إنتاج السعودية 9 ملايين برميل يوميًا.