الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بينهم 4 نساء.. مصابون في اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال بالخليل

  • مشاركة :
post-title
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

القاهرة الإخبارية - وكالات

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح، مساء أمس الثلاثاء، بينهم أربع نساء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة أماكن في محافظة الخليل، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي تم نقلهما إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، وصفت إصابتهما بالمتوسطة، كما أطلق مستوطن الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي مخيم العروب أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال والعشرات بحالات الاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم عقب مسيرة جماهيرية شارك فيها عدد كبير من أهالي المخيم دعمًا وإسنادا لأهل جنين.

كما أصيبت أربعة نساء بجروح جراء اصطدام مركبتهن مع آلية لجيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبلدة يطا جنوب الخليل، وقد منعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إلى المصابين، وتم نقلهم بواسطة إسعاف الاحتلال.

وفي ذات السياق، أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل بيت عنون شمال شرق الخليل، ومنعت تنقل المواطنين، واندلع على أثر ذلك مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.