الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة شهداء جنين إلى 12

  • مشاركة :
post-title
العدوان الإسرائيلي على جنين

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أعلنت الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطن ثان جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين، ما يرفع عدد الشهداء إلى 12 وأكثر من 120 جريحًا بينهم 20 في حالة خطرة.

ومن جهتها؛ قالت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من استهدافها للمرافق الطبية والمستشفيات وطواقم الإسعاف في مدينة جنين.

وأضافت "الكيلة" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفى جنين الحكومي وأطلقت صاروخًا بجواره، وكذلك أطلقت النار داخل ساحته، ما أدى إلى إصابة 5 مواطنين داخل المستشفى بجروح، بينهم 3 في حالة الخطر، واقتحمت قوات الاحتلال مستشفى ابن سينا بالمدينة.

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن هذا العدوان هو تحدٍّ لكل القوانين الدولية ولكل دول العالم، وإصرار على القتل، ولم يكن هذا الاعتداء هو الأول منذ بدء العدوان على جنين، إذ أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص على مستشفى الأمل وشهد مستشفى جنين الحكومي وابن سينا اعتداءات مماثلة، خلال اليومين الماضيين، ما هدد حياة المرضى والطواقم الطبية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال أعاق مرارًا طواقم الإسعاف الفلسطيني، ومنعهم من الوصول إلى المصابين والجرحى، في إمعان في جريمته وخرقه لكل الأعراف الدولية.