الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": الحرب الروسية الأوكرانية بينت ثغرات المنظومة الأمنية الأوروبية

  • مشاركة :
post-title
سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إن الاتحاد الأوروبي يصر على مواصلة دعم أوكرانيا، وإن الحرب بينت الكثير من الثغرات داخل المنظومة الأمنية والدفاعية الأوروبية، خصوصًا وأن المخازن الأوروبية بدأت تفرغ من المعدات العسكرية، بعد أن تم إيفاد الكثير منها إلى ساحة الحرب في كييف.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية"، في رسالته من العاصمة بروكسيل، على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي الـ27، يجتمعون اليوم، للتباحث حول كيفية تحديث المنظومة الدفاعية وإعادة ملء المخازن العسكرية في الجيوش الأوروبية.

وأشار إلى أن الدول الأوروبية عادت مرة أخرى إلى العُقدة "القديمة الحديثة"، وهي كيفية التعامل بشكل موحد مع التحديات العسكرية، وعلى سبيل المثال هناك 2500 طائرة مروحية في دول الاتحاد و44 طرازًا، لم تستطع الدول الأوروبية أن تشترك في مشروع واحد لصناعة مروحية موحدة تجمع الحداثة والتطور في هذه الصناعة.

وتابع "مراسل القاهرة الإخبارية"، بأن الاتحاد الأوروبي يرى أن الحرب الأوكرانية، بينت الكثير من الثغرات، ويجب أن تدفعهم إلى مزيد من التنسيق والتوحيد في الصناعات المشتركة بينهم.