الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل: قطاع الطيران يواجه تحديات بسبب أزمة الوقود

  • مشاركة :
post-title
سلامة عطا الله مراسل القاهرة الإخبارية من بروكسل

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، تعليقًا على زيادة تكلفة تشغيل قطاع الطيران العالمي بسبب الوقود، إن النقل الجوي يواجه تحديات بسبب أزمة الوقود، خاصة وأنه من أكثر القطاعات حساسيةً في أوروبا، لافتا إلى أنه يُقدم في الأسبوع الواحد خدماته لأكثر من 25 مليون راكب، فضلًا عن الحجم الكبير لنقل البضائع.

وأضاف "عطا الله"، خلال مداخلة لبرنامج "المراقب" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد بشتو، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا القطاع كان يحاول الخروج من أزمة كورونا المميتة له التي لم يكن يستطيع الخروج منها، دون دعم حكومي قوي وواضح لعدم انهيار هذه الشركات.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن هذه الشركات اضطرت بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، إلى تغيير مساراتها الجوية، وتحديدًا أعلى الأراضي الأوكرانية والبيلاروسية لسلامة الركاب، خوفًا من الصواريخ المستخدمة في الحرب.

وذكر أن أسعار الطاقة ترتفع بلا شك وليس هناك أمد واضح لإمكانية انخفاض هذه الأسعار على الأقل، متوقعًا أن أسعار الطاقة حتى عام 2025 ستكون أكثر 5 مرات مما كانت عليه قبل أزمة كورونا؛ ما دفع قطاع الطيران -في محاولة منه للتغلب على هذه الصعوبة- لزيادة سعر التذاكر للركاب التي شهدت انخفاضًا كبيرًا خلال الفترة الماضية.