الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبير صحة إنجابية: 8 دول مسؤولة عن 50% من الزيادة السكانية في الكرة الأرضية

  • مشاركة :
post-title
الدكتور مجدي شرف الدين، خبير السكان والصحة الإنجابية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال الدكتور مجدي شرف الدين، خبير السكان والصحة الإنجابية، إن وصول تعداد سكان الأرض 8 مليارات نسمة رقم ضخم، وإنه في عام 1989، عندما وصل التعداد 5 مليارات، أزعج هذا الرقم الأمم المتحدة وتقرر من حينها تحديد 11 يوليو، ليكون اليوم العالمي للسكان لتسليط الضوء على الزيادة السكانية.

وأضاف "شرف الدين" في مداخلة عبر "سكايب"، لبرنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن حكومات الدول ربطت من خلال الأمم المتحدة، الزيادة السكانية بالوضع الاقتصادي وتأثيره على المعيشة، والعمل على ضرورة الحد من الزيادة السكانية، من أجل تحقيق التنمية وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطن.

وأشار خبير السكان والصحي الإنجابية، إلى أن الزيادة السكانية بهذا الشكل تؤثر على موارد الكرة الأرضية، وأن بعض الدول في مأزق لارتفاع عدد سكانها، لافتًا إلى أن الزيادة لم تأتي من كل الدول بشكل متشابه، فالدول الأوروبية استطاعت عمل برامج لتخفيض عدد السكان، وأصبح نمو السكاني لديها في وضع ثابت، وأن الزيادة يعوضها الفاقد من السكان.

وتابع "شرف الدين"، بأن الدول النامية خاصة في قارتي إفريقيا وآسيا، النمو السكان لديها سريع، وهناك 8 دول سيكون هم المسئولين عن 50% من الزيادة السكانية التي تحدث في الكرة الأرضية، ومن هذه الدول بإفريقيا (نيجيريا، إثيوبيا، تنزانيا، ومصر)، وفي آسيا (الهند، باكستان).