الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق اجتماع مجلس رؤساء منظمة "شنجهاي" للتعاون عبر تقنية الفيديو

  • مشاركة :
post-title
انطلاق اجتماع مجلس رؤساء منظمة "شنجهاي"

القاهرة الإخبارية - وكالات

انطلق صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس رؤساء منظمة "شنجهاي" للتعاون عبر تقنية الفيديو برئاسة الهند، وبمشاركة عدد كبير من قادة الدول الكبرى في مقدمتهم روسيا، الصين، الهند، بيلاروسيا، إيران، أوزباكستان، باكستان بالإضافة إلى ممثلي بعض المنظمات الدولية والأممية.

ويُشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في اجتماع مجلس رؤساء منظمة "شنجهاي" للتعاون عبر تقنية الفيديو، والذي يُعقد برئاسة الهند.

وأعلنت الخدمة الصحفية للكرملين، أنه خلال الاجتماع الذي بدأ منذ قليل سيتم تلخيص نتائج أنشطة منظمة شنجهاي للتعاون خلال العام الماضي، وسيتم تحديد المجالات ذات الأولوية لمواصلة تطوير التعاون مُتعدد الأوجه والمنفعة المتبادلة داخل المنظمة، كما سيتبادل القادة وجهات النظر حول قضايا الساعة الدولية والإقليمية.

وأضافت أنه "من المُقرر التوقيع على إعلان نيودلهي وعدد من الوثائق الأخرى في ختام اجتماع مجلس رؤساء منظمة شنجهاي للتعاون".

جدير بالذكر، أن منظمة شنجهاي للتعاون منظمة دولية أسسها قادة كازاخستان والصين وقرجيزستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان، وفي 9 يونيو2017، وقعت الدول الأعضاء قرارًا بقبول انضمام الهند وباكستان إلى المنظمة.