الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين تلقى دعوة لزيارة كوبا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن سفير موسكو لدى كوبا، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقى دعوة لزيارة الجزيرة الخاضعة للحكم الشيوعي، لكن من السابق لأوانه الحديث عن استعدادات الزيارة.

وقال السفير فيكتور كورونيلي، لوكالة الإعلام الروسية، إن بوتين "تلقى دعوة لكنني لا أعرف كيف ستسير خططه.. زار رئيس كوبا، موسكو في وقت ليس ببعيد، في نوفمبر من العام الماضي، لذلك لم يمر وقت كبير"، حسب وكالة أنباء "رويترز".

وعززت كوبا وروسيا، وهما حليفتان سياسيتان منذ وقت طويل وتخضعان لعقوبات أمريكية، العلاقات الاقتصادية من خلال تسهيل التجارة والاستثمار للتحايل على تلك القيود.

وأضاف كورونيلي إن كوبا استقبلت 66 ألف سائح من روسيا حتى الآن هذا العام، مضيفًا أن استئناف الخطوط الجوية الروسية (إيروفلوت) للرحلات المنتظمة إلى كوبا سيعني على الأرجح زيارة 100 ألف سائح روسي للجزيرة في عام 2023.

وعندما التقى الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل، نظيره الروسي بوتين، عام 2022، نقل إليه تحية شخصية من الزعيم الكوبي السابق راؤول كاسترو وأدان العقوبات الغربية على روسيا.

وذكر كانيل لبوتين، بحسب نص من الكرملين: "أود أن أقول مجددًا إن بإمكان روسيا الاعتماد دائمًا على كوبا، مع خالص تمنياتنا".

وتابع: "سنواصل بذل قصارى جهدنا لضمان استمرار نمو علاقاتنا وتعزيزها".