الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن في قمة العشرين: يجب على الدول الانتقال بسرعة إلى الطاقة المتجددة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يجب على الدول الانتقال بسرعة إلى الطاقة المتجددة، ونجحنا في تقديم 790 مليون دولار لدعم إندونيسيا لتحقيق أجندتها وأهدافها. 

وأضاف "بايدن" خلال كلمته باجتماع "أمريكي إندونيسي أوروبي" على هامش قمة العشرين، المنعقدة بمدينة بالي، اليوم الثلاثاء، أن هناك العديد من سلاسل الإمداد، لا سيما المعدنية التي بحاجة إلى الطاقة المتجددة. 

 وطالب الرئيس الأمريكي، دولة "هندوراس"، بالاعتماد في تصدير منتجاتها المعدنية على الطاقة الشمسية، و قال : دعمنا الاقتصاد البرازيلي بنحو 30 مليون دولار في القطاعات الفنية والتكنولوجية المستخدمة بقطاع التعدين، فيجب علينا توفير فرص العمل في المجتمعات التي تعتمد على قطاعات المعادن. 

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية استثمرت في الاقتصاديات الرقمية، حيث إنها وجدت نسبة كبيرة من الأشخاص ليس لديهم وصولًا إلى شبكات الإنترنت فاستثمرنا في البنية التحتية لتوفير الإنترنت كما قال بايدن و طالب بالارتقاء بمعدلات الأداء في قطاع الاتصال. 

وأكد أننا ندعم المصنعين في إفريقيا وآسيا واستثمرنا 15 مليار دولار في الارتقاء بالبنية التحيتة بين بعض الدول، وشدد على ضرورة المساواة بين الجنسين والعدالة، حيث إننا تواصلنا مع مجموعة الدول السبع والبنك الدولي، لتدشين ائتلافات للاستجابة لاحتياجات المرأة ولإيجاد فرص عمل لائقة.