الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خلاف بين ألمانيا وبولندا على إصلاح دبابات "ليوبارد"

  • مشاركة :
post-title
دبابة من طراز ليوبارد الألمانية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تواصل ألمانيا دعمها المستمر لكييف، منذ بدء العملية الروسية في أوكرانيا قبل ستة عشر شهرًا، وتحديًدا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، ومن أجل ذلك يرغب وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، في إحراز تقدم سريع في إنشاء وتشغيل مركز إصلاح لدبابات القتال الرئيسية "ليوبارد 2" في بولندا.

وعلى جانب آخر ترغب بولندا في أن تظل أنظمة الدفاع الجوي الألمانية "باتريوت" في البلاد حتى نهاية العام، بحسب موقع "تاجزشاو".

وقال بيستوريوس في مدينة" زاموسك" عقب اجتماعه مع نظيره البولندي ماريوس بلاشتشاك، إن المحادثات يجب أن تكتمل في غضون الأيام العشرة المقبلة، لأن الإصلاحات جزء من الدعم المستدام لأوكرانيا.

كان بيستوريوس ونظيره البولندي "بلاشتشاك" قد اتفقا بالفعل في أبريل على إنشاء مركز إصلاح الدبابات، وخاصة طراز "ليوبارد" القتالية الرئيسية من ألمانيا وبولندا، والتي تستخدمها أوكرانيا في القتال ضد روسيا، سيتم إصلاحها هناك في بولندا.

وعلى الرغم من اتفاق الوزيرين إلا أن الأمور لا تتقدم، إذ يعتبر الجانب الألماني أن توقعات سعر البولنديين لأعمال الإصلاح مبالغ فيها.

ومن الجانب البولندي يأمل وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك، في الوقت نفسه، في تمديد نشر أنظمة الدفاع الجوي الألمانية باتريوت في بلاده.

وقال بلاشتشاك: "نحن مهتمون ببقاء أنظمة باتريوت على الأراضي البولندية على الأقل حتى نهاية العام، ومع نقل الأسلحة النووية الروسية ومقاتلي مجموعة مرتزقة فاجنر إلى بيلاروسيا المجاورة، فإن التهديد يتزايد.