الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهباش: إسرائيل تشن حرب إبادة وخياراتنا مفتوحة لمواجهة العدوان

  • مشاركة :
post-title
الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، "إن ما تقوم به إسرائيل حرب إبادة، وكل الخيارات أمامنا، ويجب أن تظل مفتوحة للدفاع عن أنفسنا ضد العدوان".

وأضاف "الهباش"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أمس الاثنين، "القانون الدولي يكفل لنا حق الدفاع عن أنفسنا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وعلى مؤسسات الدولة أن تنخرط في معركة الدفاع عن شعبنا".

وأكد "القيادة الفلسطينية لا تستثني أي خيار للرد على عدوان الاحتلال والدفاع عن أنفسنا وعن شعبنا، ونتحد لمواجهة الاحتلال وعلى العالم أن يفهم أننا ندافع عن أنفسنا وشعبنا وبيوتنا وأرضنا بكافة الخيارات المتاحة وليس بالمظاهرات السلمية ونرد الصاع صاعين للمعدات العسكرية الإسرائيلية".

وتابع: "هناك توجيه لكل أجهزة ومؤسسات الدولة للتعاون في معركة الدفاع عن الأرض، وجميع الفلسطينيين في خندق واحد لمواجهة إرهاب قوات الاحتلال".

 وأكد "الهباش" أنه لا يوجد تنسيق أمنى بين أجهزة الأمن الفلسطينية وأجهزة الاحتلال الإسرائيلي.

وفى وقت سابق جدد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، مُطالبة المجتمع الدولي بإدانة العدوان الإسرائيلي الغاشم على بلدة ومخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفرض عقوبات على الاحتلال.

ودعا "عباس" خلال رئاسته اجتماعًا للقيادة الفلسطينية، الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية كافة، لاجتماع طارئ لمواجهة هذه المخاطر.

ووجه الرئيس الفلسطيني التحية للجرحى والأسرى الفلسطينيين على الصمود والثبات في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وأمام هذا العدوان الهمجي وبالذات ما يجري في مخيم جنين البطل ومدينة جنين الباسلة.

ووجه "عباس"، الحكومة وأجهزتها بتوفير كل ما يلزم لتعزيز صمود الفلسطينيين في جنين وبقية أرض دولة فلسطين، مطالبًا المواطنين بوحدة الصف والدفاع عن الأرض والمقدسات وحقوقهم المشروعة بالحرية والاستقلال، وإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.