الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قلق في "الأونروا" إزاء آثار العدوان الإسرائيلي على جنين

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار واضحة جراء العدوان الإسرائيلي على جنين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أعربت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عن بالغ قلقها إزاء الآثار المترتبة على العملية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية، والتي لا تزال مستمرة منذ صباح اليوم الاثنين في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، المعروف بكثافته السكانية العالية.

 وذكرت الوكالة الأممية، في بيان، أن "هذه العملية تأتي في أعقاب عملية أخرى في المخيم في 19 يونيو، أسفرت عن مقتل 4 فلسطينيين وإصابة 91 آخرين".

 ودعت الأونروا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان حصول المصابين على الرعاية الطبية وكسر حلقة العنف المتزايد، الذي يؤدي بشكل خطير إلى عدم الاستقرار.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ150 آلية عسكرية ترافقها جرافات، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم، وجرفت وحرثت بعض الشوارع بالجرافات و"البلدوزرات" العسكرية.

واستُشهد خلال العدوان المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، اليوم الإثنين، ثمانية مواطنين، وأصيب 100 آخرون بينهم 20 بجروح خطيرة.