الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اجتماع طارئ لـ"الجامعة العربية" غدًا لبحث العدوان الإسرائيلي على جنين

  • مشاركة :
post-title
جانب من الاعتداء الإسرائيلي على جنين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

يعقد مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، اجتماعًا طارئًا يوم غد الثلاثاء في القاهرة؛ لبحث العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة وسبل مواجهته.

وطالبت دولة فلسطين اليوم الاثنين، بعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية؛ لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي على بلدة ومخيم جنين بالأراضي الفلسطينية.

وقال السفير مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، إنه بناءً على توجيهات القيادة الفلسطينية، تم تقديم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية يوم غدٍ الثلاثاء، لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك العدوان المستمر منذ فجر اليوم الاثنين على مدينة جنين ومخيمها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء "وفا".

أوضح السفير العكلوك، أن "الاجتماع العاجل الذي سيعقد بناءً على طلب دولة فلسطين، وبالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، سيبحث سُبل التحرك الفعال على المستويين العربي والدولي؛ لوقف هذا العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه، وطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

واستشهد 9 فلسطينيين وأصيب 25 آخرون، في عملية عسكرية واسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة ليل الأحد الاثنين.