الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفصائل الفلسطينية تطالب الاحتلال بوقف هجومه على جنين وتهدد بالرد

  • مشاركة :
post-title
مخيم جنين

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قالت منى عوكل، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من غزة، إن جميع الفصائل الفلسطينية أصدرت بيانًا عن ما يجري في جنين مُتضمنًا تهديدًا مباشرًا للاحتلال الإسرائيلي بضرورة وقف هجماته تجاه الفلسطينين في منطقة جنين.

وأضافت أن البيان طالب جيش الاحتلال بالانسحاب العاجل والتراجع عن الخطوات التصعيدية التي يتخذها جيش الاحتلال منذ فترة، بالإضافة إلى العديد من الرسائل التي تضمنها البيان إلى المجتمع الدولي، من أجل التدخل العاجل لإيقاف المجازر التي تحدث على الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت أن الفصائل الفلسطينية لديها أذرع داخل الضفة الغربية والمناطق المحتلة، وبالتالي من المتوقع أن يكون هناك ردود من الممكن أن تكون عبارة عن عمليات في الداخل الإسرائيلي.

وأشارت مراسلة "القاهرة الإخبارية" إلى أن الفصائل الفلسطينية سيكون لها ردود فعل على أرض الواقع، مشيرة إلى أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلي تحلق على ارتفاعات منخفضة في قطاع غزة والضفة الغربية.

واستشهد 8 فلسطينيين وأصيب 25 آخرون، في عملية عسكرية واسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة ليل الأحد الاثنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، إن 7 شبان استشهدوا وأصيب 25 آخرين في العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، وأعلنت فيما بعد عن استشهاد محمد عماد حسنين (21 عامًا) برصاص الاحتلال الحي في الرأس، عند مدخل البيرة الشمالي.