الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 5.. وصعوبات تواجه الإسعاف

  • مشاركة :
post-title
مخيم جنين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في مخيم جنين جرّاء مُوجة الاعتداءات الإسرائيلية الجديدة إلى 5 شهداء وأصيب 27 آخرون بينهم 7 بجروح خطيرة، بعد شن طيران الاحتلال 15 غارة جوية بمناطق متفرقة في المخيم.

وقالت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن الوضع في جنين مأساوي، خاصةً في ظل منع سلطات الاحتلال للإسعاف الفلسطيني من نقل المصابين باستخدام جرافات ضخمة.

وأضافت أن الوضع في جنين خطير للغاية، لا سيما في ظل ممارسات الاحتلال العدائية، التي سببت تدميرًا في البنية الأساسية، وهو ما يمثل ضررًا كبيرًا في مخيم مساحته قليلة وكثافته السكانية عالية، مشيرة إلى أن هناك صعوبات واضحة تواجه سيارات الإسعاف في الوصول لداخل المخيم وبعض الأزقة.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بإرهاب والشعب الفلسطيني كافة، مؤكدة أن استهداف المخيم بالطيران هذه المرة، يستوجب مُساءلة دولية لإسرائيل على هذا الفعل.

وذكرت أن الوزارة تسعى لتقديم خدمات صحية في أنحاء فلسطين كافة، في ظل الأزمات المالية القائمة، وشددت على حاجة الوزارة للأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدة وجود تواصل على مدار الساعة مع كل الجهات لإسعاف الجرحى.