الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موجة جديدة للاعتداءات الإسرائيلية بمخيم جنين وسط مقاومة فلسطينية

  • مشاركة :
post-title
سلطات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها القمعية ضد الفلسطينيين في عددٍ من الأراضي المحتلة، إذ أسفرت موجة جديدة من العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات في مخيم جنين.

وقالت دانا أبو شمسية، مراسل "القاهرة الإخبارية" من القدس، إن سلطات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر في جنوب مدينة أريحا، وفتشت عددًا من المنازل واعتقلت بعض أصحابها، كما اعتقلت 15 شخصًا، خلال اقتحامها لمخيم جنين.

وذكرت أن بعض فصائل المقاومة تمكنت من إيقاف تقدم آليات إسرائيلية داخل مخيم جنين، إذ استطاعت هذه الفصائل إحداث أعطاب في المركبات الإسرائيلية، ما أدى إلى إفشال خططها الموكلة لها من قبل سلطات الاحتلال.

وأكدت أن هذه الممارسات صاحبتها ردود فعل فلسطينية مختلفة خلال الساعات الأخيرة، إذ شهدت بعض المناطق في رام الله وجنين عددًا من المسيرات المنددة بممارسات الاحتلال.

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين و25 مصابًا بينهم 7 بجروح خطيرة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فيما أكد مدير مستشفى جنين وسام بكر، وجود مصابين تحت الأنقاض حالت قوات الاحتلال الإسرائيلية دون الوصول إليهم حتى الآن.

وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

وسوم :جنين