الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب يثقل كاهل حلفائه.. أريزونا تؤكد تحولها لـ"الديمقراطيين" بفوز كاتي هوبز

  • مشاركة :
post-title
كاتي هوبز في حديث سابق مع أنصارها

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

أكدت ولاية أريزونا الأمريكية، التي كانت معقلًا للجمهوريين في وقت من الأوقات، تحولها إلى الحزب الديمقراطي، إذ انتخبت الديمقراطية كاتي هوبز حاكمة للولاية مساء أمس، متغلبة على كاري ليك منافستها الجمهورية، وحليفة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الأسبق، الذي يستعد للإعلان عن خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024، ويثقل كاهل حلفائه.

وكانت ولاية أريزونا تدعم الجمهوريين قبل أن يحقق الديمقراطيون مكاسب في عهد ترامب، وكانت ولاية مركزية في جهود ترامب وحلفائه للتشكيك في فوز جو بايدن الرئاسي الأمريكي الحالي في انتخابات عام 2020، والادعاءات بالتزوير.

وتعثر العديد من المرشحين الجمهوريين الذين يدعمهم ترامب في الانتخابات الأمريكية، على الرغم من أن حليفه في سباق حاكم ولاية نيفادا، الجمهوري جو لومباردو، هزم منافسه الديمقراطي الحالي، بحسب "أسوشيتد برس".

خطاب الفوز

وقالت هوبز، في بيان اليوم، أعلنت فيه الفوز: "بالنسبة لمواطني أريزونا الذين لم يصوتوا لي، سأعمل بجد من أجلكم، لأنه حتى في لحظة الانقسام هذه، أعتقد أن هناك الكثير مما يربطنا". وأضافت: "لم يكن الأمر يتعلق بالانتخابات فقط كان الأمر يتعلق بتحريك هذه الدولة إلى الأمام ومواجهة تحديات جيلنا".
وبرزت هوبز، وزيرة خارجية ولاية أريزونا في السابق، كمدافع قوي عن شرعية الانتخابات الأخيرة في 2020 وحذرت من أن منافستها الجمهورية، مذيعة الأخبار التلفزيونية السابقة كاري ليك، ستكون عاملًا للفوضى.

فوز ديمقراطي في الشيوخ

استمر فرز الأصوات لعدة أيام منذ الانتخابات الأمريكية الثلاثاء الماضي، حيث واصل المسؤولون فرز كميات هائلة من بطاقات الاقتراع التي وصلت في وقت متأخر.

وعلى مستوى انتخابات مجلس الشيوخ في ولاية أريزونا، تقدم السيناتور الديمقراطي مارك كيلى على المرشح الجمهوري ليك ماسترز بنسبة 5.6%، قبل يومين من إعلان فوز هوبز كحاكمة للولاية.