الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس مهرجان "القاهرة للمونودراما": الدورة السادسة تحمل مفاجآت عديدة

  • مشاركة :
post-title
مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تستعد العاصمة المصرية القاهرة، لاحتضان الدورة السادسة من مهرجان القاهرة للمونودراما، نهاية شهر سبتمبر المقبل، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، والذي سيجمع تحت مظلته مشاركة عدد كبير من دول العالم.

ومن جهته، أكد الدكتور أسامة رؤوف، رئيس المهرجان، لموقع "القاهرة الإخبارية" أن طلبات مشاركة العروض بالدورة السادسة تجاوزت 100 عرض، من أمريكا وأوروبا والدول العربية بالإضافة إلى مصر، موضحًا أن اللجنة العليا للمهرجان تعمل حاليًا على فرز العروض، لاختيار أفضلها، والذي سيتراوح بين 12 إلى 16 دولة.

أوضح أن المهرجان حريص على إقامة مسابقة بشكل دوري تتعلق بالتأليف للمونودراما، من خلال التقدم للمشاركة فيها على أن يغلق باب استقبال النصوص اليوم، ليتم بعدها الفرز.  

صورة أرشيفية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
مشاركة الجزائر والسودان

كشف "رؤوف" عن أن الدورة الجديدة ستحمل عددًا من المفاجآت، إذ من المقرر أن تتضمن إقامة ورشة كبرى للحكاية تختلف عن منصة الحكواتي، قائلًا: "نقدم كل عام مجموعة من الحكائين المصريين، على أن تكون هناك مشاركات هذا العام من الجزائر والسودان، مع استضافة عدد من رموز الحكي، كما ستكون هناك منصة مونودراما الشاشة والتي كانت من نتائج ما تم استحداثه في فترة كورونا، بعد أن رفضنا التوقف في الجائحة، باستحداث تقديم العروض المونودرامية المتميزة على الشاشة".

إنتاج عرض لأول مرة

أوضح أن المهرجان سيقوم لأول مرة بإنتاج عرض مونودراما، والذي سينتج عن الورشة الجديدة التي سيتم تدشينها تحت عنوان "مونودراما".

وبعد أن حملت الدورة الخامسة اسم الفنان الراحل خالد صالح، تجري إدارة المهرجان الاتفاق على اختيار اسم شخصية كبيرة، فيما لم يتم الاستقرار على عدد من المكرمين، وجاري التواصل مع كبار النجوم من دول العالم.