الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دعوة كوريا الشمالية إلى أولمبياد باريس 2024

  • مشاركة :
post-title
بعثة كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأوليمبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت اللجنة الأولمبية الدولية(IOC) إنه ستتم دعوة اللجنة الأولمبية الوطنية لكوريا الشمالية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، مثل جميع اللجان الأولمبية المؤهلة الأخرى، حسبما ذكرت إذاعة "صوت أمريكا"(VOA) اليوم الأربعاء.

ومع ذلك، ذكرت إذاعة "صوت أمريكا" أن اللجنة الأولمبية الدولية لم ترد على سؤال عما إذا كانت السلطات الكورية الشمالية قد اتصلت بها أو باللجنة المنظمة لأولمبياد باريس للمشاركة في الأولمبياد.

في يوم 23 يونيو الذي صادف اليوم الأولمبي، قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن علم بيونج يانج سيرفع باستمرار في سماء الألعاب الأولمبية الدولية.

كما ألمحت الوزارة إلى استعداد كوريا الشمالية للمشاركة في أولمبياد باريس، قائلة إن الرياضيين الكوريين الشماليين يكرسون عرقهم لتكريم بلادهم في الألعاب الدولية، بما في ذلك الألعاب الأولمبية.

يذكر أنه تم حظر مشاركة كوريا الشمالية في الألعاب الأولمبية من قبل اللجنة الأولمبية حتى نهاية عام 2022، بعد أن قررت عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 التي أقيمت في عام 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وتم رفع الحظر تلقائيًا بعد انتهاء صلاحيته.