الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تراجع أسعار الذهب بعد بيانات اقتصادية أمريكية "قوية"

  • مشاركة :
post-title
سبائك ذهبية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتحول تركيز المتعاملين الآن صوب خطاب مرتقب لجيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للوقوف على المسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1911.53 دولار للأوقية (الأونصة) في حين هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% لتبلغ عند التسوية 1923.80 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في يونيو إلى أعلى مستوى فيما يقرب من عام ونصف العام، بينما ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة للأسرة الواحدة بأكثر من المتوقع بنسبة 12.2% في مايو.

وذكر إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا، أنه لم يسعد الذهب بهذه الأنباء لأن البيانات الاقتصادية الأفضل تؤدي إلى توقعات بأن يشدد المركزي الأمريكي سياسته، وهذا من شأنه أن يرفع عوائد (سندات الخزانة) أيضًا".

ويترقب المستثمرون حديث باول أمام لجنة السياسة النقدية غدًا الأربعاء قبل صدور بيانات اقتصادية رئيسية أخرى يوم الخميس، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 22.79 دولار للأوقية وتتجه لتحقيق مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.

وانخفض البلاتين 0.2% إلى 922.78 دولار للأوقية والبلاديوم 0.6% إلى 1297.89 دولار للأوقية.