الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية.. 2.7 مليون حاج على صعيد عرفات

  • مشاركة :
post-title
مشعر عرفات

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد سعد القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، وصول جميع وفود المسلمين إلى صعيد عرفات بسلاسة في عملية الانتقال، التي بدأت في ساعات ليلة أمس الإثنين.

وأكد "القرشي"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه تم تفويج أكثر من 2.7 مليون حاج إلى صعيد عرفات بشكل آمن، مشيرًا إلى أن حج هذا العام، يعد أول موسم من نوعه بعد جائحة كورونا، تستقبل فيه السعودية جميع الحجاج من كل مكان وبكامل أعدادهم.

وأضاف أنه تم تسيير أكثر من 400 رحلة طيران مباشرة إلى مطارات السعودية بسهولة ويسر، لنقل ضيوف بيت الله الحرام.

من جانبه؛ أكد فواز محسن الشيباني، المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي، أن حجاج بيت الله الحرام توافدوا على صعيد عرفات بسلام آمنين، مشيرًا إلى أن أكثر من 2200 كادر صحي يشاركون في موسم الحج هذا العام.

وشدد "الشيباني"، خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، على الانتشار الكثيف للكوادر الصحية بالمشاعر المقدسة لخدمة الحجاج، كما أكد تكامل جميع الأساطيل الإسعافية البرية والجوية، في منظومة صحية متكاملة لخدمة الحجاج، مشيرًا إلى أن تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات قائم على أكمل وجه.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 400 مركبة أسطول إسعافي وثلاث طائرات والعديد من السيارات الطبية تعمل من أجل خدمة الحجاج، كما يتواجد 230 عاملًا في المشاعر يتحدثون لغات مختلفة مع الحجاج من أجل تقديم الخدمة لهم.

وسوم :