الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": وزير الداخلية التركي اتهم أمريكا بدعم حزب العمال الكردستاني

  • مشاركة :
post-title
عمر أحمد، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من تركيا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال عمر أحمد، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من تركيا، إن منفذة هجوم منطقة الاستقلال في إسطنبول، الذي أسفر عن وقوع العديد من الضحايا، تُدعى أحلام البشير من مواليد 1999، عبرت الحدود التركية عبر محور عفرين أدلب، منذ 4 أشهر وقطعت نحو ألف ومائتي كيلو متر للوصول إلى إسطنبول.

وأضاف "أحمد"، في مداخلة عبر "سكايب" خلال النشرة الإخبارية، المُذاعة على شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الإثنين، أن وزارة الداخلية التركية، قالت إن المتهمة أقامت مع شخصين إرهابيين سوريين الجنسية، وتظاهرت كلاجئة عادية تعمل في أحد مصانع النسيج، حتى جاءت اللحظة لتنفيذ جريمتها، بعد تلقيها تدريبات من منظمة حزب العمال الكردستانى، في كوبانيا وعين العرب.

وتابع بأن وزير الداخلية التركي، اتهم بشكل واضح الولايات المتحدة، بدعم منظمة حزب العمال الكردستاني، وأن بلاده ترفض التعازي التي قدمتها السفارة الأمريكية في تركيا.

وأضاف أن المراقبين أشاروا إلى جود ثغرات أمنية وهو ما سبب العديد من المخاوف قبيل الانتخابات التي ينتظرها الشارع التركي، حيث دعت المعارضة في تركيا، وزير الداخلية، للكشف عن الثغرات الأمنية وإصلاحها في أسرع وقت ممكن، وعبّروا عن رفضهم عن أي خلل أمني.