الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق: سداد كافة مستحقات الغاز الإيراني

  • مشاركة :
post-title
حقول الغاز في العراق

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن العراق سداد جميع مستحقات الغاز الإيراني، في الوقت ذاته الذي أعلنت فيه الحكومة افتتاح المرحلة الأولى من المشروعات الخاصة بتطوير الوحدات الغازية بـ8 محطات كهربائية في مُختلف أنحاء البلاد.

ذكر بيان صادر عن وزارة الكهرباء العراقية، إنه تم سداد جميع مستحقات الغاز الإيراني، مُشيرًا إلى أن الأموال المسددة تم إيداعها في صندوق الاعتماد لدى المصرف العراقي للتجارة.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أصدر توجيهات بمضاعفة جهودها خلال فصل الصيف، ووضع فرق الصيانة في حالة استنفار على مدار الساعة لحل أي مشكلة يمكن أن تؤثر على كفاءة محولات الطاقة.

وقال بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، إنه تم تشغيل 40 منظومة لتبريد الهواء في 8 محطات كهربائية شملت بغداد وعدة محافظات.

من جانبها، أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم الاثنين، أن مجموع إيرادات الصادرات النفطية لشهر مايو الماضي تجاوز 7 مليارات دولار.

بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) للصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر مايو الماضي، فإن كمية الصادرات من النفط الخام 102 مليون و463 ألفًا و387 برميلًا، بإيرادات بلغت 7 مليارات و324 مليونًا و641 ألف دولار.