الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق.. المصادقة على إنهاء تكليف "العاني" من إدارة صندوق إعادة الإعمار

  • مشاركة :
post-title
محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي

القاهرة الإخبارية - وكالات

صادق محمد شيّاع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، على إنهاء تكليف محمد العاني، من إدارة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة.

وقال باسم العوادي، المتحدث باسم الحكومة العراقية: "ضمن إجراءات الحكومة في تدقيق شبهات الفساد وسوء الإدارة في استثمار التخصيصات المالية لتقديم الخدمات للمواطنين، وبناءً على التقارير الواردة وما توفر من معلومات، تشكلت لجان تدقيق وتحقيق انتهت بجملة توصيات تمت المصادقة عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء"، حسب وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: "من ضمن التوصيات إنهاء تكليف محمد هاشم العاني، من مهام إدارة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، وتكليف سعد فيصل أمين الجبوري بمهام إدارة الصندوزق بدلاً منه".

وأكد "العوادي" أن الحكومة أعدت برنامجًا تفصيليًا لإجراء الإصلاحات الإدارية في الصندوق، وإعفاء الموظفين المقصرين، الذين تسببوا بهدر المال العام، وعدم تحقق الغرض المطلوب من الصندوق".

وأشار إلى أن الحكومة تنوي إطلاق برنامج واسع لمشروعات يلمسها المواطن في المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، ستساعد في إعادة الإعمار وتهيئة الظروف من أجل إعادة النازحين إلى مناطق سكنهم، فضلًا عن تقديم الخدمات للمواطنين في المحافظات المحررة من الإرهاب.