الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلة "القاهرة الإخبارية": "الأونروا" تبحث عن تمويل لسد احتياجات أكثر من مليون لاجئ فلسطينى

  • مشاركة :
post-title
آية السيد مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في الأردن

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت آية السيد مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في الأردن، إن مؤتمر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الذي عُقد اليوم، استهدف تسليط الضوء على ما تحتاجه "الأونروا" حتى نهاية العام من تمويل، للقيام بأعمالها من الناحية التعليمية والصحية والمجتمعية.

وأضافت "السيد" في مداخلة عبر سكايب من العاصمة عمان، في برنامج "جولة المراسلين" المذاع على شاشة القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين، أن فيليب لازارينى المفوض العام لوكالة "الأونروا" قال إنهم يحتاجون بين 50 إلى 80 مليون دولار حتى نهاية العام، من أجل إكمال خدمات الوكالة في المناطق الخمس في الشرق الأدنى، موضحا أن قطاع غزة وبيروت تحت خط الفقر، فما بين 80 إلى 90 في المئة من قاطنى مخيمات اللجوء لا تتوافر لهم أي مظاهر للحياة.

وأشارت إلى أن لازارينى ذكر أن الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في الاجتماع الماضي، حثّت على أهمية دعم الأونروا، غير أن ذلك لم يتحقق بالشكل الكافي فهناك عجز كبير، إذ أن آخر دولة مانحة كانت المملكة العربية السعودية التي قدمت ما يقارب 27 مليون دولار.

وذكرت أن لازارينى أكد أن الأونروا تقدم خدماتها لأكثر من مليون و200ألف لاجئ فلسطيني، وهو رقم ضخم مقارنة بـ15 عامًا مضت إذ كانت تخدم 80 ألف لاجئ فقط.