الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. معرض الحرف اليدوية نافذة لتصدير منتجات الصناع المهرة

  • مشاركة :
post-title
معرض للحرف اليدوية بالقاهرة

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تنظم اللجنة المصرية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بالتعاون مع وزارة الخارجية، معرضًا للحرف اليدوية في القاهرة، بغية الحفاظ على التراث والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

واستعرض تقرير على شاشة "القاهرة الإخبارية" على مستهدفات المعرض الحرفي المصري، الذي يُسلط الضوء على إظهار القدرات الفنية للصُنّاع المصريين وإتاحة الفرصة لهم، من أجل بيع منتجاتهم وتصديرها.

وقالت السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة، إن الهدف الرئيسي من المعرض لا يتمثل في إتاحة منفذ لبيع الصناعات اليدوية فحسب، بل تمهيد الأرض وتذليل العقبات من أجل تصدير هذه المنتجات لخارج مصر، مشيرة إلى أهمية التواصل بشكل مباشر مع الحرفيين والصناع أصحاب القدرات الفنية الكبيرة.

من جانبه، أعرب سيرجي تيرتنتييف، سفير بيلاروسيا بمصر، عن سعادته بالمشاركة في المعرض، والتعرف على الثقافة المصرية من خلال الأعمال الفنية المميزة، التي تلقى صدى كبيرًا لدى جموع السائحين.

وتبنى أيمن حمودة، مصمم لوحات الديكوباج والكولاج، وجهة نظر الصنّاع المصريين، إذ أكد أن المعرض يحتوي أقوى الحرفيين وأمهرهم بمجالات فنية مختلفة، وهو ما يمنح المحفل سمة مميزة، تتمثل في الطابع الفني البارز الذي تحمله الأعمال الفنية بمختلف مجالاتها.