الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": خيرسون لا تزال تحت السيطرة الروسية

  • مشاركة :
post-title
حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال حسين مشيك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من روسيا، إن 70% من مقاطعة خيرسون لا تزال تحت السيطرة الروسية، و30% من مساحتها تخضع للسلطة الأوكرانية، بعد انسحاب تكتيكي للقوات الروسية من الجهة اليمنى نحو نهر دينبرو إلى الجهة اليسرى، وفق تصريحات الكرملين الرسمية.

وأضاف "مشيك"، في مداخلة عبر "سكايب" من العاصمة موسكو، بالنشرة الإخبارية المُذاعة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، تعليقًا على زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مدينة خيرسون بعد انسحاب القوات الروسية من المركز الاستراتيجي اليوم، أن التصريحات الروسية حول الانسحاب من خيرسون يؤكد أنه ليس تخليًا عنها، لكن إعادة تنظيم للقوات الروسية من أجل شل أي هجوم تقوم به القوات الأوكرانية باتجاه المساحات المتبقية من المقاطعة. 

وذكر أن القيادة السياسة الروسية، أكدت أن خريسون جزء لا يتجزأ من الأراضي الروسية، وهو ما أكده دميتري ميدفيديف، رئيس مجلس الأمن الفيدرالي الروسي، قائلًا إن موسكو حتى هذه الساعة لم تستخدم ترساناتها العسكرية بشكل كامل.

وتابع بأن عدد الذين تم استدعاؤهم إلى التعبئة الجزئية بلغ 300 ألف مقاتل روسي، وإعلان وزارة الدفاع انتهاء عمليات التعبئة ولا يوجد أي حاجة لاستدعاء قوات إضافية في الوقت الحالي.

وسوم :