الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرلمان العربي: إحراق المصحف في "عوريف" عمل بغيض

  • مشاركة :
post-title
البرلمان العربي

القاهرة الإخبارية - وكالات

استنكر البرلمان العربي، إقدام عدد من المستوطنين خلال اقتحامهم قرية عوريف جنوب نابلس، بتدنيس مسجد وتمزيق نسخة من المصحف الشريف وإحراقها، والاعتداء على المواطنين الفلسطينيين في عدة قرى بالضفة الغربية، وسرقة ممتلكاتهم، وإحراقها، مؤكدًا أنه عمل مدان ومرفوض وينتهك كل القيم وينشر الكراهية، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشدد البرلمان العربي في بيانه، اليوم السبت، على رفضه التام لمثل هذه الأفعال الهمجية المشينة، التي تشكل جريمة ضد الإنسانية وخرقًا صارخًا للقانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق التي تنص على احترام المقدسات الدينية وتضمن حرية العبادة.

وطالب المجتمع الدولي، بوضع حد لصمته على مثل هذه الجرائم، وحد لجرائم الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته، وحذّر من استمرار هذا النهج العنصري في الاعتداء على المقدسات، مؤكدًا أنه سيفجر ثورة غضب عارمة في وجه الاحتلال الذي يعمل بوتيرة متصاعدة للقضاء على كل سُبل إحياء عملية السلام وحل الدولتين، ويثبّت ويكرّس العنف والكراهية.

وكان مستوطنون، اقتحموا برفقة كلاب أحد مساجد قرية عوريف جنوب نابلس ومزقوا نسخة من المصحف الشريف، واحرقوها، كما اقتحموا بلدة ترمسعيا شمال رام الله، ما أسفر عن استشهاد شاب، وإحراق عشرات المنازل والمركبات.