الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول إعلام الاتحاد الأوروبي بالقدس: على إسرائيل محاسبة مرتكبي الاعتداءات ضد الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال شادي عثمان، مسؤول الإعلام بالاتحاد الأوروبي بالقدس المحتلة، إن الاتحاد الأوروبي يتابع سلسلة الاعتداءات المتواصلة من المستوطنين الإسرائيليين في كل مناطق الضفة الغربية.

وأضاف "عثمان"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية" من رام الله، أن هناك اعتداءات كثيرة متواصلة من قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين.

وأوضح أن إسرائيل ملزمة بتوفير سبل الأمن والأمان للسكان الفلسطينيين، مضيفًا أن هناك وجودًا كبيرًا من أعضاء الاتحاد الأوروبي، لمتابعة تطورات الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين، ومحاسبة كل من له علاقة بهذه التطورات.

وتابع أن هناك اتصالات على المستويات كافة مع الاتحاد الأوروبي حول اعتداءات الإسرائيليين على الفلسطينيين.

وذكر مسؤول الإعلام بالاتحاد الأوروبي، أن إسرائيل ملزمة بمنع تكرار الاعتداءات من خلال إجراءات قوية ورادعة على الأرض، مؤكدًا على أنه لابد أن يكون هناك شفافية، فيما يتعلق بالتعامل مع هذا الملف.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يواصل مباحثاته مع المؤسسات كافة، بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأشار " عثمان" إلى أن دول الاتحاد الأوروبي توجه رسالة سياسية إلى إسرائيل بضرورة محاسبة مرتكبي الاعتداءات ضد الفلسطينيين.

وقال إن الأمور ستكون قابلة للانفجار إذا لم تتم محاسبة مرتكبي الاعتداءات على الفلسطينيين، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات قوية وفاعلة على الأرض لوقف السياسة الإسرائيلية الاستيطانية.