الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الأوكراني: نراقب الخلاف بين فاجنر والقيادة الروسية

  • مشاركة :
post-title
الجيش الأوكراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الأوكراني، إنه يراقب الخلاف الناشئ بين قائد مجموعة "فاجنر" والقيادة العسكرية الروسية، بعدما اتّهم قائد "فاجنر" الجيش الروسي بقتل عدد كبير من عناصره في قصف استهدف مواقع خلفية لهم في أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأوضحت وزارة الدفاع الأوكرانية: "نحن نراقب الوضع"، في حين أعلن كيريلو لودانوف، قائد الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، أنّ فاجنر والجيش الروسي بدآ "يفترسان بعضهما البعض للحصول على السُلطة والمال".

وذكرت "رويترز"، نقلًا عن وكالة "تاس" للأنباء عن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قولها، أمس الجمعة، إنَّ جهاز الأمن الاتحادي الروسي فتح دعوى جنائية ضد يفجيني بريجوجين، رئيس جماعة فاجنر الروسية العسكرية الخاصة، متهمًا إياه بالدعوة إلى تمرد مُسلح.

جاء ذلك بعد أنَّ اتهم بريجوجين الجيش الروسي بأنه "دمر" مقاتليه وتعهد بوقف "شر" القيادة العسكرية، ونقلت وكالة إنترفاكس عن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنه جرى إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين بالتطورات وأن هناك "إجراءات ضرورية تتخذ".

ووجَّه "بريجوجين" الاتهامات للجيش الروسي، لكنه لم يقدم تفاصيل، وسارعت وزارة الدفاع لإصدار بيان قالت فيه إن اتهامات بريجوجين غير صحيحة وتمثل استفزازًا إعلاميًا.