الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس "فاجنر": حرب موسكو في أوكرانيا "مبنية على أكاذيب"

  • مشاركة :
post-title
يفجيني بريجوجن رئيس مجموعة فاجنر العسكرية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال يفجيني بريجوجن، رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة، اليوم الجمعة، إن المبررات التي استند إليها الكرملين لغزو أوكرانيا مبنية على أكاذيب لفقها خصومه الأزليون في قيادة الجيش، وفقًا لما نقلته "رويترز".

ودأب "بريجوجن" منذ أشهر على اتهام سيرجي شويجو، وزير الدفاع وفاليري جيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة الروسيين، بعدم الكفاءة في منصبيهما. ولا تتناسب انتقادات "بريجوجن" الغاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي مع دوره المحدود في الحرب كرئيس لمجموعة "فاجنر".

ورفض "بريجوجن" للمرة الأولى اليوم الجمعة المبررات الروسية الأساسية لغزو أوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير 2022، وذلك في مقطع فيديو نشره مكتبه الإعلامي على تطبيق تليجرام.

وأضاف "بريجوجن": "لم يكن هناك أي شيء غير عادي يحدث في يوم 24 فبراير... تحاول وزارة الدفاع خداع المجتمع والرئيس وتحكي لنا قصة عن عدوان أوكراني غريب، وأن أوكرانيا كانت تخطط لمهاجمتنا هي وحلف شمال الأطلسي بأكمله"، واصفًا الرواية الرسمية بأنها "قصة جميلة".

تابع: "كانت هناك أسباب للحرب... حتى يترقى شويجو إلى رتبة مارشال... ولكي يحصل على قلادة بطل (روسيا) ثانية.. لم تُشن الحرب لنزع سلاح أوكرانيا أو القضاء على النازية فيها".