الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مودي: لا تمييز ضد الأقليات بالهند في عهد حكومتي

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

القاهرة الإخبارية - وكالات

نفى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجود تمييز ضد الأقليات في عهد حكومته، وذلك على الرغم من تقارير لجماعات حقوقية ووزارة الخارجية الأمريكية عن انتهاكات.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الخميس، إنه ناقش حقوق الإنسان وقيمًا ديمقراطية أخرى مع مودي، خلال محادثاتهما في البيت الأبيض.

ولدى سؤاله في المؤتمر الصحفي عن الخطوات التي يعتزم اتخاذها لتحسين أوضاع "حقوق المسلمين والأقليات الأخرى في بلدكم ودعم حرية التعبير"، أشار مودي إلى أنها ليست بحاجة إلى تحسين.

وقال مودي للصحفيين "أثبتنا نحن ودستورنا وحكومتنا أن الديمقراطية هي الحل. عندما أقول هي الحل أعني لا مجال لأي تمييز على أساس الطائفة أو العقيدة أو الدين أو الجنس (في حكومتي)".

في تقارير عن حقوق الإنسان والحرية الدينية، تحدثت وزارة الخارجية الأمريكية عن مخاوف بشأن معاملة المسلمين والداليت والمسيحيين والأقليات الدينية الأخرى في الهند، كما تحدثت عن حملة قمع ضد الصحفيين.

وحث مدافعون عن حقوق الإنسان وعشرات النواب من الحزب الديمقراطي بايدن على إثارة القضية علنا مع مودي الذي يتولى حزبه بهاراتيا جاناتا الهندوسي السلطة منذ 2014.