الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

على شرف "مودي".. عشاء رسمي في البيت الأبيض بـ"روح الهند"

  • مشاركة :
post-title
صورة من مؤتمر السيدة الأولى لتقديم قائمة العشاء

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

استضافت السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، مؤتمرًا صحفيًا، سبق العشاء الرسمي الذي سيُقام اليوم الخميس، كجزء من زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الرسمية للولايات المتحدة.

وقالت السيدة الأولى الأمريكية: "في الليلة المقبلة، سيمشي الضيوف عبر الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض إلى جناح مغطى باللون الأخضر الغني، مع زهور ملونة باللون البرتقالي على كل طاولة (ألوان العلم الهندي)" بحسب أسوشيتدبرس.

استعانت السيدة الأمريكية الأولى، بطاهية متخصصة في الطهي النباتي ومقرها كاليفورنيا، تُدعى نانسي كورتيس، للمساعدة في المطبخ.

وقدمت بايدن نظرة مسبقة على القائمة والديكور لوسائل الإعلام يوم الأربعاء، بعد عودتها من جولة مع رئيس الوزراء، ووصفت القائمة بأنها "رائعة".

وأعربت "كورتيس" عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذا العشاء، وقالت إنها تشعر بالضغط والسعادة في آن واحد، لأنه عندما يطلب من الطهاة الانضمام إلى السيدة الأولى في البيت الأبيض، فإن ذلك يعد تجربة فريدة من نوعها.

وأضافت: "هذه اللحظة هي بالتأكيد ذروة في حياتي المهنية، ومن دواعي سروري العمل مع السيدة الأولى ومساعدتها على تحقيق رؤيتها في الطهي".

عملت الشيف نينا كورتيس بشكل وثيق مع السيدة الأولى جيل بايدن ورئيس الطهاة في البيت الأبيض كريس كومرفورد، ورئيس الحلويات في البيت الأبيض سوزي موريسون لوضع قائمة الطعام للعشاء الرسمي.

عشاء مستوحى من روح الهند

وقال كارلوس اليزوندو، السكرتير الاجتماعي للبيت الأبيض: "كانت فكرة العشاء الرسمي مستوحاة من طائر الطاووس الوطني الهندي".

وبيّنت كورتيس أن هذه القائمة "تعرض أفضل ما في المأكولات الأمريكية الممزوجة بعناصر ونكهات هندية"، وإن الهند تقود عامًا دوليًا للاعتراف بأهمية حبوب "الميليت".

ويتضمن العشاء الرسمي أطباقًا مستوحاة من حبوب الميليت، استجابةً لدعوة رئيس الوزراء الهندي لتعزيز استخدام هذا النوع من الحبوب، وكونه في الأصل نباتيًا.

يتضمن الطبق الأول سلطة الحبوب المتبلة، ونوى الذرة المشوية والبطيخ، مع صلصة الأفوكادو الحامضة.

بينما يتضمن الطبق الرئيسي فطر البورتوبيللو المحشو وأرز الريزوتو المحضر بصلصة الزعفران الكريمية.

كما تحتوي قائمة العشاء على سمك البحر المشوي بالسماق، وسلطة الزبادي بالليمون والشبت، وكذلك كعكات الحبوب المقرمشة والقرع الصيفي.

وتتضمن قائمة الحلويات كعك الفراولة، المشبع برائحة الورد والهيل.

حفل موسيقي

بعد العشاء، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بالعروض الموسيقية التي ستقدمها مجموعة من الفنانين، من بينهم جوشوا بيل، عازف الكمان الأمريكي.

و"بيل" عازف كمان منفرد، وحاصل على جائزة جرامي، وهو أيضًا عازف في الأوركسترا الوطنية، وحاليًا هو المدير الموسيقي لأكاديمية سانت مارتن.

محادثات بايدن وكلمة للكونجرس

وصل رئيس الوزراء الهندي إلى واشنطن يوم الأربعاء، في إطار زيارته الرسمية الأولى إلى الولايات المتحدة، التي سيعقد خلالها محادثات ثنائية مع الرئيس جو بايدن، ويلقي كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي.

وحطّ "مودي" في واشنطن قادمًا من نيويورك، حيث قاد فعالية مميزة في مقر الأمم المتحدة في وقت سابق من اليوم للاحتفال باليوم الدولي التاسع لليوجا، حضره مسؤولو الأمم المتحدة والدبلوماسيون والشخصيات البارزة.